أسباب ثبات الوزن وعدم نزوله

أسباب ثبات الوزن وعدم نزوله

أسباب ثبات الوزن وعدم نزوله

ثبات الوزن يُعد أحد أكبر المشاكل التي تواجه من يتبع نظام غذائي لإنقاص الوزن، فبعد فترة من إتباع الرجيم يلاحظ الشخص ثبات الوزن ولا يدري ما هي أسباب ثبات الوزن وعدم نزوله، ولذا سنوضح لكم أسباب ثبات الوزن في الرجيم حتى نتجنبها ونتخلص من هذه المشكلة.

أولاً: التوتر الدائم:

ينتج عن التوتر إفراز هرمون ال cortisol الذي يخفف سرعة الأيض كما يحفز تخزين الدهون عند مستوى البطن وهى المنطقة الأصعب لخسارة الدهون، لذا فإن التعرض للتوتر باستمرار قد يكون ذلك إحدى أسباب عدم إنقاص الوزن.

ثانياً: قلة النوم:

هناك علاقة وثيقة بين النوم وزيادة الوزن، فعدم الحصول على ساعات كافية من النوم يحفز الشعور بالجوع، وبالتالي نفقد السيطرة على نظامنا الغذائي وتناول كميات كبيرة من الوجبات، لذا لابد من أخذ قسط كافي من النوم أقله 6 ساعات يومياً.

ثالثاً: عدم تناول وجبة الفطور:

أكدت الدراسات أن الأشخاص الذين يقومون بتناول وجبة الفطور بشكل منتظم يميلون لخسارة الوزن بشكل أسرع من الأشخاص الذين لا يتناولون فطورهم بغرض التقليل من السعرات الحرارية.

أسباب ثبات الوزن وعدم نزوله

أسباب ثبات الوزن وعدم نزوله

 رابعاً: عدم تناول كميات كافية من المياه:

يجب أن ندرك أهمية المياه في خسارة الوزن، خصوصاً أنها تقوم بقطع الشهية مما يساعد في تناول كميات أقل من الوجبات، بالإضافة إلى ذلك تقوم المياه بتحفيز الجسم على التخلص من السموم والدهون، فالحصول على نسبة قليلة من المياه يسبب تكتل الدهون على الكبد ويبطئ عمله، لذا فعلينا شرب من 8-10 أكواب من المياه يومياً.

خامساً: القيام بالتمارين الرياضية نفسها:

جسمنا كالآلة يحفظ الحركات ويتكيف معها مع مرور الوقت، لذا فإن القيام بإتباع التمارين الرياضية نفسها لن يفيد على المدى البعيد، فإدخال تعديلات إلى روتينك الرياضي يحفز العضلات ويزيد من حرق السعرات بشكل أكبر.

لذا يجب علينا تجنب هذه الأمور التي من شأنها ثبات الوزن وعدم نزوله.
[zl_custom_notify label=”1″]