الرجيم،كيف يعمل؟

أكلات الدايت وتأثيرها على صحة الجسم

الرجيم،كيف يعمل؟

الرجيم او الحمية الغذائية أكبر سؤال في اتباع الرجيم هو” هل يعمل هذا الرجيم ؟، أكثر الحميات الغذائية او الرجيم الشائع يقودك الى الامتناع عن الآكل والشرب وفي بعض الاحيان يقودك الى خسارة الوزن ولكن في الاخير يعود بك الأمر الى استرجاع الوزن الزائد وتعود مرة أخرى للبحث عن رجيم آخر.

رجيم

ومن المقلق حقا ان الكثير من طرق الرجيم هي في الاصل تعتمد على مراجع غير واضحة وصريحة ولا تعتمد على بحوث وطرق علمية. واتباع هذه الطرق للرجيم من الممكن ان يؤدي بك الى الاعياء او الارهاق المحتمل.
 ومن الممكن ان تسبب لك حالة صحية سيئة وخاصة الرجيم الذي يعتمد بطريقة جنونية على تقليل عدد السعرات الحرارية بغير اشراف او متابعة ومن المحتمل ان يهدد صحتك وتصبح غير قادر على القيام بأنشطتك ووظائفك المعتادة.وكما ذكرت خبيرة التغذية في موقع NHS.UK عن الرجيم الزائف ” يشعرون بالإعياء لانهم في الغالب غير متوازنين غذائيا، ومن الممكن ان يؤدي الى حالة صحية سيئة على المدى البعيد.
كيف تخسر وزن بطريقة صحية : نحن نزيد عادة في الوزن عندما يكون حجم السعرات التي نتاولها أكثر من السعرات التي نحرقها يوميا بالأنشطة والتمارين. وأكثر البالغين يحتاجون في الغالب لأكل القليل مع الحركة والنشاط المستمر.
الطريقة الوحيدة لخسارة الوزن بطريقة صحية بغير اتباع رجيم معين ورؤية التغيرات والنتائج باستمرار هي ان تأكل وتتمرن بشكل دائم. بعض التغيرات الصغيرة في العادات مثل تقليل مقدار الوجبة واختيار مشروبات قليلة الدسم والسكر ممكن ان يساعد في انخفاض وزنك.
رجيم
ومن الخطوات التي تساعدك في خسارة الوزن ايضا بغير اتباع رجيم معين في انه يجب عليك الافطار يوميا وان لا تتجاوز هذه الوجبة بتاتا لأهميتها القصوى في تزويدك بالطاقة لبقية اليوم. وهناك ادلة كثير توّضح ان الذين يستمرون في الافطار يوميا بانتظام هم الاقل عرضة لاكتساب وزن اضافي.
وإذا شعرت احيانا بالرغبة في تناول وجبة خفيفة يمكنك شرب الماء او كأس من الشاهي لآن في الغالب يكون شعور الجوع هو في الحقيقة شعور بالعطش وشرب الماء.
 
كثير من طرق الرجيم تعدك بمساعدتك لخسارة الوزن في فترة قصيرة . وغالبا هذه الطرق من الرجيم تضع في حسبانها النتائج السريعة خلال مدة قصيرة، لذا ستفاجئ في نهاية المطاف الى عودة الوزن الفائت. لذا إحرص دائما على البحث الجيد في طرق الرجيم الواضحة والتي تذكر مصادرها بوضوح او يمكنك اتباع رجيم (نظام) مستمر دائم بحياة صحية كما ذكرنا في السابق.