تشجيع النفس على خسارة الوزن

انقاص الوزن

تشجيع النفس على خسارة الوزن

قبل الشروع في نُظم تخسيس الوزن لابد أن تعيد النظر في بعض الأمور أولاً، حيث أن الكثير من الأشخاص اللذين يريدون إنقاص وزنهم يبدءون بحماس واندفاع قوي، وبعد ذلك تجدهم يتراجعون مرة أخرى ويهملون ما كانوا عليه في أول الأمر.

فما المانع من السير على عدة خطوات منظمة تؤهلك نفسياً على البدء في مشوار تخسيس الوزن بدون تراجع مرة أخرى، فالصبر والاستمرار وإتباع خطوات منظمة سيجعل الأمر أسهل وأيسر.

تخسيس الجسم

انقاص الوزن,التخسيس,ريجيم

خطوات تخسيس بدون رجيم:

– حدد لنفسك هدف تريد الوصول إليه، مثلاً تريد إنقاص 15 كيلو، وقم أيضاً بتحديد وقت محدد، لأن الوقت سريع ويجري، وربما يفلت من تحت يديك دون أن تشعر.

– عدم التسويف، وقم بالبدء فوراً، ولا تأجل الهدف أبداً.

– حاول أن تنافس أحداً يريد الوصول لنفس الهدف، إنقاص الوزن فربما يكون صديقاً لك، أو أحد أقاربك، لأنه كلما شعرت بوجود منافس ستستمر على ما أنت عليه.

– مثلك الأعلى أو الشخص الذي تحبه ربما يفيد في تحقيق هدفك، لأنك في الأغلب تريد أن تظهر أمامه بمظهر جميل ورائع، فضعه أمام عينيك دائماً لتتذكر وتجتهد أكثر في الوصول إلى جسم سليم.

– قم بشراء ملابس أصغر من الحجم الذي أنت عليه الآن، بحيث أنك إذا أردت لبسها لا تستطيع، إلا إذا حققت ما تريده، فستكون عامل محفز وقوي للتشجيع والاستمرار على إنقاص الوزن.

– قم باستغلال أوقات فراغك بممارسة بعض الرياضة التي تساعد على تخسيس الوزن، ولا تشغل وقتك بالأكل، حتى إذا أنهيت برنامجك الرياضي، قم بقضاء نزهة بسيطة بواسطة رياضة المشي الخفيف.

– إذا كنت من هواة مشاهدة التلفاز، فابتعد عن مشاهدة إعلانات الأطعمة والمأكولات، وإن كنت من هواة ألعاب الفيديو فربما يضرك هذا اللعب لفترات طويلة، لجلوسك المستمر دون حركة.

ريجيم صحي

انقاص الوزن,ريجيم صحي,تخسيس الجسم

ودائماً ذكر نفسك بهذه الحكمة النفيسة، وهي: (اخسر وزنك تكسب صحتك)، فيجب عدم الالتفات إلى أي شيء يعطلك عن هدفك، والاستمرار في متابعة عوامل النجاح.

[zl_custom_notify label=”1″]