رجيم التمر واللبن هل ينصح به الاطباء؟

الرجيم الصحي المتكامل

 

رجيم التمر واللبن هل ينصح به الاطباء؟ 

انتشر مؤخرا بين اوساط المجتمعات العربية خاصة والاسلامية رجيم التمر واللبن لأهمية التمر ومكانته بين الافراد لعميق مخزونه الديني الوراثي وذلك بالاعتماد على العناصر الغذائية الموجودة في التمر واللبن كعامل رئيسي لانقاص الوزن، ويعود ذلك الى ان رجيم التمر واللبن يعتبر رجيم متطابق باتكراره يوميا مما يعني ان يكون في الوجبة الواحدة من ٣ – ٧ تمرات وكأس من اللبن منزوع الدسم.

غالبا مثل هذه الحمية التي لاتستند على مراجع اساسية ودراسات موثوقة لها سلبيات ونتائج عكسية على صحة الانسان اكثر من فائدتها في انقاص الوزن:

– هناك مقدار من السعرات حرارية يومية يحتاجها جسم الانسان ورجيم التمر واللبن لايوفر ولايغطي القدر المطلوب عوضا عن العناصر الغذائية المهمة التي من اللازم تناولها لصحة الفرد

– عدم وجود عناصر الفيتامينات والبروتينات في هذا الرجيم يؤثر سلبا على العضلات والكفاءه الذهنية بقوة وصحة الجلد ويسبب خلل في
موازنة املاح الجسم .

 

 

من الممكن اذا قمت باتباع رجيم التمر واللبن ان ينخفض وزنك خلال الاسبوع الاول وذلك لعدة اسباب ومنها عدم اكتفاء جسمك بكفايته واحتياجاته الضرورية وبحسب التزامك واستمراريتك على الرياضة لكن تأكد انك ستعود باكتساب الوزن مجددا في الفترة المقبلة لان رجيم التمر واللبن ليس مصمم على ثبات الوزن او انقاصه على المدى الطويل.

يمنع رجيم التمر واللبن للاشخاص المصابين بمرض السكر او يعانون من مشاكل في الكلى والكبد وهو ايضا غير مناسب للمراهقين وذلك لمرورهم بمراحل نمو حرجة و احتياجهم الشديد للفيتامينات و البروتين بشكل يومي.

وآخيرا رجيم التمر واللبن لاينصح به تماما كرجيم صحي ومعتدل ويتسبب في حرمان جسمك من العناصر المهمه التي لايغطيها التمر واللبن وحده.

 

 

اختر الخدمة في جريب فروت

Icons-01

نصمم أنظمة غذائية لإنقاص الوزن؛ تشمل أحدث الطرق المثبتة علمياً المصممة وفق احتياجك الشخصي، مع متابعة مستمرة و جلسات أسبوعية لضمان وصولك إلى الوزن المثالي و الصحي تحت إشراف أخصائين معتمدين.

Icons-02

نوفر لك جداول تمارين مع برامج تغذية رياضية؛ لتمارس الرياضة بطرق فعالة وصحيحة توافق قدراتك الجسدية و أهدافك الرياضية المختلفة للوصول إلى جسد رياضي صحي وسليم، تحت إشراف مدربين مختصين.

Icons-03

نقدم استشارات نفسية و برامج تعديل سلوكي لمساعدتك في خوض رحلتك نحو التغيير من نمط حياتك بصحة نفسية سليمة و عزيمة مرتفعة، تحت إشراف خبرات علمية مؤهلة و موثوقة.