شوربات للتحكم في الشهية

شوربات للرجيم تساعدك في التحكم في شهيتك

شوربات للرجيم تساعدك في التحكم في شهيتك

شوربات للرجيم

في عالم الحمية والدايت من المثير حقا ان تحصر نفسك في نوع من انواع الاكل مثل الشوربة او طريقة من طرق “الديتوكس” لانقاص الوزن ، عندما تفكر جديا في خسارة ١٠ كيلو في وقت مختصر ومحدود وتفكر ايضا في تحسين جسمك ومعدل صحتك عندها تبحث لأسرع الطرق لذلك من المحتمل كثيرا ان تعود لكتساب الوزن الذي فقدته سريعا وربما تكتسب وزنا اكثر من الوزن الضائع، هذه بعض النصائح لإدراج الشوربة كجزء من خطة غذائك الصحي.

  – قم بتناول اي نوع من شوربات الرجيم  قبل تناول وجبتك الخاصة : تقترح بعض الابحاث ان تناول كأس من الشوربة قليل السعرات قبل تناول وجبتك يساعدك على خسارة الوزن ، وفي هذه الدراسة التي نشرت ٢٠٠٧ في The journal Appetite ان ٦٠ من الاشخاص البالغين معتدلين الوزن قاومو بتناول شوربات الرجيم قبل تناولهم لوجبتهم واستمروا على ذلك لمدة ٥ اسابيع وجد الباحثون انهم استهلكوا ٢٠٪ سعرات حرارية اقل من وجبتهم التالية ، ولأن شوربات الرجيم قليلة السعرات فقد قلل ذلك اكتساب الوزن بشكل عام ، وايضا احتساء الشوربة قبل وجبتك الرئيسية يخفف من رغبتك الشديدة في تناول الاكل وهو طريقة اخرى تجعلك تخفف من مستوى السعرات بشكل عام.

– كيف اختار طريقة من طرق شوربات الرجيم او قليلة السعرات ؟  ليس جميع الشوربات تمنحك الفائدة نفسها ، في دراسة عن “الشهية” جميع المشاركين يستخدموا شوربات للرجيم وجميعهم ايضا “نباتين” وجميع الشوربات التي يقومون بتناولها متساوية في الفائدة ولكن اكتشفوا ان الشوربات التي تحتوي على الكريمة وكمية كبيرة من الجبن او الباستا يمكنها اضافة سعرات كبيرة لرجيمك او نظامك الغذائي. طبق الشوربة من الممكن اي يقدم لك الفائدة التي ترجوها بالاستمرار عليها ولكن حاول ان تتجنب السعرات الحرارية العالية الموجودة في الباستا او اللحم او وجبات البطاطس . وقم بتقديم طبق سلطة بجانب الشوربة بدلا من الخبز.

شوربات الرجيم

–  اعتبارات يجب ان تضعها في حسبانك :

  • قم بإيقاف اكتساب السعرات الحرارية عن طريق  تناول شوربات الخاصة بالرجيم. 

  • لايكفي اضافة تناول الشوربة وحده في خطة انقاص وزنك دون ممارسة الرياضة بانتظام لأنك وبسهوله يمكنك العودة الى نقطة الصفر , ممارسة الرياضة لايساعدك فقط في التحكم في شهيتك ولكن ايضا يحسن من معدل عمليات الايض التي تقوم بحرق السعرات الحرارية وبالتالي تفقد دهون اكثر.