الرجيم الكيميائي كيف يكون صحياً

رجيم الزبادي هل حقيقة ام وهم

الرجيم الكيميائي ..كيف يكون صحياً؟

الرجيم الكيميائى

الرجيم الكيميائي هو أحد الحميات المعروفة التي في متناول اي احد اذا كان يود خسارة بعض الوزن في وقت قصير، وهو للأشخاص الذين يعانون من إفراط في الاوزان لأكثر من ٣٠ كيلو. وهو مصمم على تحديد صنف واحد من الطعام والاستمرار عليه لعده ايام وليتفاعل عندها هذا الصنف ويسبب نقصان في الوزن.

في الغالب الرجيم الكيميائى هو للاشخاص الذين يحتاجون لفقدان بعض الوزن قبل اتمام عملية جراحية تحتاج لخسارة الوزن، وهو غير مناسب لمن يعانى من مرض السكر أو ضغط الدم أو زيادة نسبة الكوليسترول فى الدم.

الرجيم الكيميائى هو عبارة عن خطة غذائية لمدة ٧ ايام وتتوقف لمدة ثلاثة اسابيع .والحفاظ على تكرار نفس النظام  حتى تظهر النتائج المطلوبة ، عليك في البداية معرفة وزنك قبل البدء في الرجيم الكيميائي وان تزن مرة أخرى بعد أربعة اسابيع. وباستطاعتك خسارة الوزن المطلوب اذا اتبعت الخطة اللازمة.

الرجيم الكيمائى

مثال لريجيم كيميائى :

الإفطار:

-بيض او صفار البيض + نصف برتقالة او قريب فروت.

الغداء: 

– دجاج (مسلوقة او في مشوية من دون الجلد)+ ١ طماطم،١برتقال او قريب فروت.

العشاء:

بيضتان مسلوقتان،١ توست اسمر،١برتقال او قريب فروت، سلطة خضراء.

ملاحظة:هذا نظام ليوم واحد يمكن تكراره لمدة ثلاثة أيام ، ثم اتباع نظام متكامل لمدة ثلاث أيام آخرين ، بهذه الطريقة يمكنك ان تتجنب العديد من أضرار الريجيم الكيمائي السيئة .

بعض الملاحظات على الريجيم الكيميائي :

  • جميع الوجبات الغذائية الكيميائية متشابهة جدا إلا أنها تقوم نظريا على التوازن الكيميائي للأغذية فلا يوجد خيار لاستبدال هذه الوجبات ، فإذا كنت لاتفضل نوع معين من الطعام الموجود على قائمة الريجيم الكيميائى فمن الأفضل ألا تتبع هذا الريجيم فلن يكون مفيدا لك على الاطلاق .

  • عليك أن تعلم أن الريجيم الكيمائي فى حقيقته وهم فليس مجموع هذه الاطعمة هو ماجعلك تفقد وزنك بقدر ماقلة ماتستهلكه من طعام وسعرات حرارية هو المؤثر الرئيسى فى فقدانك للوزن .

  • فى أغلب قوائم الريجيم الكيميائى وعلى مختلف الوجبات الغذائية الكيميائية فإن عدد السعرات الحرارية في اليوم الواحد  يكون منخفضا جدا، وعادة تتراوح ما بين 850 إلى 1،000 سعرة حرارية يوميا وهذا غير كافى لحياة صحية .

  •  تستخدم  الوجبات الغذائية المنخفضة السعرات الحرارية فقط من قبل الأطباء عندما يكون المريض يعاني من السمنة بشدة.