ما علاقة صور العارضات “المودلز” بنفسية الشخص

ما علاقة صور العارضات “المودلز” بنفسية الشخص

اليوم كثير من الناس يستهلكون برامج التواصل الاجتماعي لأكثر من ١٠ ساعات يوميا،

ويواجهون كثير من صور العارضات او Models سواء رجالا او نساء بأجسام مثالية وبالغة الكمال ،

وتعتبر احيانا صعبة البلوغ لأي شخص عادي أحيانا

عادة ما تسبب تلك الصور كثير من الخلل في نظام الغذاء لدى المراهقين ، بدليل أنه زاد في السنوات الاخيرة نسبة الفتيات الذين “يتقيأون”  بعد الوجبات لمحاولة السيطرة على أوزانهم .

وهناك دراسة تجد ان ٤٤٪ من الفتيات البالغات يشعرون بزيادة في الوزن و ٦٠٪ يحاولون التخفيف من اوزانهم ، كما ان كثيرين لايشعرون بالرضا الكامل عن أجسامهم بالرغم أن غالبيتهم كانت أوزانهم صحية ومعتدله في السابق.

 

بعض الحالات تؤدي الى مرض ” اروكسيا نرفوزا”وهو فقدان الشهيه المرضي : وهو اضطراب في فقدان الشهية العصبي بإستمرار، ويؤدي الى فقد الوزن بصوره تجعل الجسم يبدو غير طبيعيا شكلا،

وهو خوف من السمنة ورفض الاحتفاظ بحد أدنى طبيعي لوزن الجسم. وغالبا يكون لأسباب نفسيه وتَبنّي صورة سلبيه عن أجسامهم. وهناك صفات للشخص المصاب تظهر بوضوح فيه :

• يمتلك خوف عميق زيادة في الوزن

• يمتلك صورة سلبيه كليا عن جسمه

• محدود جدا في أكله وغذائه.

اختر الخدمة في جريب فروت

Icons-01

نصمم أنظمة غذائية لإنقاص الوزن؛ تشمل أحدث الطرق المثبتة علمياً المصممة وفق احتياجك الشخصي، مع متابعة مستمرة و جلسات أسبوعية لضمان وصولك إلى الوزن المثالي و الصحي تحت إشراف أخصائين معتمدين.

Icons-02

نوفر لك جداول تمارين مع برامج تغذية رياضية؛ لتمارس الرياضة بطرق فعالة وصحيحة توافق قدراتك الجسدية و أهدافك الرياضية المختلفة للوصول إلى جسد رياضي صحي وسليم، تحت إشراف مدربين مختصين.

Icons-03

نقدم استشارات نفسية و برامج تعديل سلوكي لمساعدتك في خوض رحلتك نحو التغيير من نمط حياتك بصحة نفسية سليمة و عزيمة مرتفعة، تحت إشراف خبرات علمية مؤهلة و موثوقة.