مشروبات الدايت الغازية

مشروبات الدايت الغازية

مشروبات الدايت الغازية

دائما ما نعتبر المشروبات الغازية الدايت خيار صحي لآنها خالية من السعرات الحرارية ولكن يوجد بها الكثير من المواد الصناعية لتشبع رغبتنا بالمذاق المنعش.

ممايقال عن المحليات الصناعية قليلة السعرات الموجودة في المشروبات الغازية الدايت في مجلة health.com انها شبيهة بالمحليات الطبيعية الموجودة في الفواكه. وآضاف د.بروك البرت انها أسوأ بكثير ولها نفس نتائج المحليات الصناعية في الجسم وهي محفزة لإفراز مادة الانسولين الذي بدورة يساعد على تخزين الدهون في الجسم وبذلك زيادة في الوزن.

 

وبعكس مايشاع لدى الاغلبية ان المشروبات الغازية الدايت الخالية من السعرات الحرارية لها دور في فقدان الوزن فباحثون من جامعة تاكساس الامريكية وجدوا في دراسة لمدة 10 سنوات ان الذين يشربون المشروبات الغازية الدايت عانوا من زيادة بنسبة 70% في محيط الخصر لأجسادهم بالمقارنة بالذي لايشربون.

أما الذين يشربون مرتين او أكثر في اليوم فيتعرضون لزيادة بنسبة  500%  في محيط الخصر.غير أن شُرب مرة واحدة من هذه المشروبات يوميا قد يعرضك للإصابة بمرض السكر من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول وأمراض القلب بحسب دراسة من جامعة Minnesota الامريكية.

وأخيرا غالبا ماتكون الملصقات في المنتجات الغذائية لاتكشف في الغالب حقيقة المواد المبينة ولكن بإمكاننا التحقق من ذلك عبر قراءة المنشور والبطاقة الغذائية، ومشروبات الدايت هي احدى هذه المنتجات.

المشروبات الدايت الغازية