مناعة قوية باختيار طعام صحي

سوء التغذرية وضعف المناعة

مناعة قوية باختيار طعام صحي

 

هل تعلم أن سوء التغذية هو سبب من أسباب تراجع كفاءة الجهاز المناعي بجسم الإنسان، وأن الحفاظ على جهاز مناعي سليم يقي من جميع الأمراض المنتشرة في الآونة الأخيرة هي ضرورة من ضرورات استمرار حياة الإنسان.

إن التغذية السليمة تساعد الجهاز المناعي على تقويته ورفع كفاءته بطريقة صحيحة، ولتعزيز وتقوية الجهاز المناعي من خلال الطعام المفيد والصحي علينا الاهتمام ببعض الأمور المرتبطة بالتغذية.

إضافة الثوم والبصل في الطعام:

ربما يرى بعض الناس أن الثوم والبصل من الأطعمة الثقيلة على المعدة، ولكن على العكس فإن الثوم والبصل يلعبان دوراً هاماً في التغذية السليمة، فالثوم والبصل من الأطعمة المفيدة جداً للمعدة، ومفيدة أيضاً للجهاز المناعي.

أهمية الحبوب الكاملة:

الحبوب الكاملة تتمتع ببعض الفيتامينات المضادة للأكسدة مثل C، E، A، باعتبارها عناصر غذائية تدعم الجهاز المناعي وتقويه، وتحتوي أيضاً على عنصر الزنك الداعم والمقوي للجهاز المناعي.

البقوليات

البقوليات

تناول الخضار والفاكهة:

التنوع في تناول الخضار والفاكهة يعزز صحة الجهاز المناعي لما تحتويه الخضروات والفواكه من جميع العناصر المطلوبة لتقوية الجهاز المناعي، وتقوية جميع أجهزة جسم الإنسان.

الحفاظ على تناول الأسماك:

الأسماك لها دور هام في التغذية السليمة حيث تحتوي الأسماك على عنصر أميجا 3 المفيد والمقوي للجهاز المناعي، ويحتوي السمك أيضاً على عنصر الزنك الذي يرفع من كفاءة الجهاز المناعي.

تناول الجوز واللوز والمكسرات:

المكسرات لها دور فعال في تقوية وبناء جسم صحي وسليم، لاسيما تقوية الجهاز المناعي لجسم الإنسان، وهي أيضاً مصدر مهم من مصادر فيتامين E .

المكسرات

المكسرات

أهمية البقوليات:

تحمل البقوليات مصدر هام من الفيتامينات وهو B6 ، والذي يقوم بتعزيز الجهاز المناعي ويقويه، ومن البقوليات الهامة: الفول، والعدس، والحمص، والفاصوليا، والترمس، وكل هذه الحبوب مهمة في عالم التغذية.
[zl_custom_notify label=”1″]